المجلد 24 العدد الثالث أ 2024

عدد الإظهارات: 
عنوان البحث الباحث
هل تؤثر خلفية الأصوات الطبيعية على الإنتاج الفني والاتجاهات نحو التربية الفنية؟ غادة شكري البكري
أثر استخدام إستراتيجية التلمذة المعرفية في تدريس النحو على التحصيل وتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الأول الثانوي فاطمة محمد ال يحيى/ عمر عبد القادر الشملتي
مستوى أداء معلمات اللغة العربية في ضوء الممارسات التدريسية اللازمة لتنمية الفهم العميق لدى طالبات المرحلة المتوسطة وفاء عايض سعد الحرثي
واقع ممارسة قادة مديريات التربية للقيادة التقنية ومعوقاتها من وجهة نظر الإدارات المدرسية الثانوية الحكومية في مديرية تربية لواء الجامعة محمد سعيد رجب شحادة
درجة ممارسة مديري المدارس الحكومية في لواء الموقر لمهارات الاتصال الفعّال من وجهة نظر المعلمين وعلاقته بمستوى الرضا الوظيفي لدى المعلمين غالب توهان عميره الجبور
فاعليَّة برنامج إرشاد جمعي مستند إلى النظرية الانتقائية في تحسين الكفاءة الوالدية لدى عينة من أمهات المراهقين في الأردن منال ناجي مصطفى خليل
أثر استخدام إستراتيجية التّفكير فوق المعرفي في تطوير الحسّ العدديّ والبراعة الرياضية لدى طلبة الصّفّ الخامس الأساسيّ في الأردنّ عاصم رسمي المومني
أثر استخدام دورة التعلم الخماسية (5Es) في تدريس العلوم على اكتساب المفاهيم العلمية لدى طلبة الصف السادس الابتدائي بمدارس محافظة معان فاتنة محمد صبحي الرواد
درجة ممارسة التفويض الإداري لدى رؤساء الأقسام الإدارية في مركز وزارة التربية والتعليم الأردنية عبدالله حسين محمد الزعبي
أثر استخدام استراتيجية التعليم المتمازج في اكتساب مفاهيم التكنولوجيا لدى طالبات الصف العاشر في الأردن كميليا عودة سلامة الزغيلات
الإدارة بالتجوال وأثرها في التنمية المهنية في الأردن من وجهة نظر المشرفين التربويين نهى سويلم المعايطة
درجة فاعلية التعليم الإلكتروني باستخدام القصص الرقمية في منهاج التربية الاجتماعية ومعوقاتها للمرحلة الأساسية في إقليم جنوب المملكة الأردنية الهاشمية الفاعلية، التعليم الإلكتروني، القصص الرقمية، معلمي التربية الاجتماعية
تأثير القصص المصورة على تعلم مهارات قراءة اللغة الإنجليزية بين طلاب المرحلة الابتدائية في المدارس الخاصة التابعة لمديرية تربية المزار الجنوبي سماح عيسى عودة المواجدة
بناء دليل كفايات معلِّمي الطُّلّاب الموهوبين المهنيَّة كما يدركها الخبراء التَّربويّون: مراكز الموهوبين في منطقتي النَّقب وشرقي القدس أنموذجًا /نبيل جبرين الجندي تهاني خليل شقيرات/ طالب إسماعيل أبو حماد/
اتجاهات معلمي التربية الخاصة نحو التعليم الدامج في المدارس الحكومية في جنوب الاردن رامي محمد سليمان الرماضين
فحص تأثيرات موقع البديل الصحيح لفقرات اختبار اختيار من متعدد على الأداء التفاضلي للفقرات باستخدام طريقة مانتل–هانزل علي محمد خالد الصالح
درجة توظيف معلمي ومعلمات التربية الإسلامية في المرحلة الأساسية لأدوات التقويم الواقعي في مدارس مديرية التربية والتعليم للواء الرمثا إبراهيم ارشيد يعقوب ارشيد