المجلد 24 العدد الثالث أ 2024

أثر استخدام استراتيجية التعليم المتمازج في اكتساب مفاهيم التكنولوجيا لدى طالبات الصف العاشر في الأردن

أثر استخدام استراتيجية التعليم المتمازج في اكتساب مفاهيم التكنولوجيا لدى طالبات الصف العاشر في الأردن

 كميليا عودة سلامة الزغيلات
 وزارة التربية والتعليم
 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
 الاستلام : 18/05/2022  القبول : 16/02/2023

الملخص

هدفت الدراسة للكشف عن أثر استخدام إستراتيجية التعليم المتمازج، في اكتساب مفاهيم التكنولوجيا لدى طالبات الصف العاشر في الأردن، وقد تمّ استخدام المنهج شبه التجريبي، حيث تكونت عينة الدراسة من (60) طالبة من طالبات الصف العاشر الأساسي، من مدرسة الكرك الثانوية للبنات في محافظة الكرك في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تمّ تقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية وتكونت من (30) طالبة، ومجموعة ضابطة تكونت من (30) طالبة، وتكونت أداة الدراسة من اختبار، وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية، في الاختبار البعدي بين أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة، لصالح المجموعة التجريبية، تُعزى للتعليم المتمازج في إكساب مفاهيم التكنولوجيا، وأوصت الدراسة بتبني إستراتيجية التعليم المتمازج في العملية التعليمية؛ من أجل مواكبة العصر، والتأكيد على استخدام هذه الإستراتيجية في المراحل الدراسية المختلفة.

الكلمات المفتاحية: إستراتيجية التعليم المتمازج، اكتساب مفاهيم التكنولوجيا، الصف العاشر، تعليم أساسي، الأردن

تنزيل البحث