أثر استخدام استراتيجية التعليم المتمازج في اكتساب مفاهيم التكنولوجيا لدى طالبات الصف العاشر في الأردن
كميليا عودة سلامة الزغيلات |
وزارة التربية والتعليم |
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. |
الاستلام : 18/05/2022 | القبول : 16/02/2023 |
الملخص
هدفت الدراسة للكشف عن أثر استخدام إستراتيجية التعليم المتمازج، في اكتساب مفاهيم التكنولوجيا لدى طالبات الصف العاشر في الأردن، وقد تمّ استخدام المنهج شبه التجريبي، حيث تكونت عينة الدراسة من (60) طالبة من طالبات الصف العاشر الأساسي، من مدرسة الكرك الثانوية للبنات في محافظة الكرك في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تمّ تقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية وتكونت من (30) طالبة، ومجموعة ضابطة تكونت من (30) طالبة، وتكونت أداة الدراسة من اختبار، وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية، في الاختبار البعدي بين أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة، لصالح المجموعة التجريبية، تُعزى للتعليم المتمازج في إكساب مفاهيم التكنولوجيا، وأوصت الدراسة بتبني إستراتيجية التعليم المتمازج في العملية التعليمية؛ من أجل مواكبة العصر، والتأكيد على استخدام هذه الإستراتيجية في المراحل الدراسية المختلفة.
الكلمات المفتاحية: إستراتيجية التعليم المتمازج، اكتساب مفاهيم التكنولوجيا، الصف العاشر، تعليم أساسي، الأردن
All articles in Zarqa Journal for Research and Studies in Humanities are published under an open access Creative Commons CC BY 4.0 license.
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License