درجة فاعلية التعليم الإلكتروني باستخدام القصص الرقمية في منهاج التربية الاجتماعية ومعوقاتها للمرحلة الأساسية في إقليم جنوب المملكة الأردنية الهاشمية
خالد عوض خلف الصرايرة |
وزارة التربية والتعليم |
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. |
الاستلام : 14/08/2022 | القبول : 12/02/2023 |
الملخص
هدفت الدراسة التعرّف إلى درجة فاعلية التعليم الإلكتروني باستخدام القصص الرقمية، في منهج التربية الاجتماعية ومعوقاتها للمرحلة الأساسية في إقليم جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي المسحي، وتكون مجتمع الدراسة من معلمي ومعلمات التربية الاجتماعية في المدارس الحكومية في إقليم جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، وبلغت عينة الدراسة (250) معلمًا ومعلمة، وتكونت أداة الدراسة من استبيان لتقيس درجة فاعلية التعليم الإلكتروني باستخدام القصص الرقمية، وقد أظهرت نتائج الدراسة أنّ مدى فاعلية التعليم الإلكتروني باستخدام القصص الرقمية في منهج التربية الاجتماعية جاء بالمستوى الإيجابي، بمتوسط حسابي مقداره (3.66)، وجاءت المعوقات في استخدام القصص الرقمية بدرجة متوسطة، وبمتوسط حسابي مقداره (3.77).
الكلمات المفتاحية: الفاعلية، التعليم الإلكتروني، القصص الرقمية، معلمي التربية الاجتماعية
All articles in Zarqa Journal for Research and Studies in Humanities are published under an open access Creative Commons CC BY 4.0 license.
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License