المجلد 24 العدد الثالث أ 2024

درجة فاعلية التعليم الإلكتروني باستخدام القصص الرقمية في منهاج التربية الاجتماعية ومعوقاتها للمرحلة الأساسية في إقليم جنوب المملكة الأردنية الهاشمية

درجة فاعلية التعليم الإلكتروني باستخدام القصص الرقمية في منهاج التربية الاجتماعية ومعوقاتها للمرحلة الأساسية في إقليم جنوب المملكة الأردنية الهاشمية

 خالد عوض خلف الصرايرة
 وزارة التربية والتعليم
 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
 الاستلام : 14/08/2022  القبول : 12/02/2023

الملخص

هدفت الدراسة التعرّف إلى درجة فاعلية التعليم الإلكتروني باستخدام القصص الرقمية، في منهج التربية الاجتماعية ومعوقاتها للمرحلة الأساسية في إقليم جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي المسحي، وتكون مجتمع الدراسة من معلمي ومعلمات التربية الاجتماعية في المدارس الحكومية في إقليم جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، وبلغت عينة الدراسة (250) معلمًا ومعلمة، وتكونت أداة الدراسة من استبيان لتقيس درجة فاعلية التعليم الإلكتروني باستخدام القصص الرقمية، وقد أظهرت نتائج الدراسة أنّ مدى فاعلية التعليم الإلكتروني باستخدام القصص الرقمية في منهج التربية الاجتماعية جاء بالمستوى الإيجابي، بمتوسط حسابي مقداره (3.66)، وجاءت المعوقات في استخدام القصص الرقمية بدرجة متوسطة، وبمتوسط حسابي مقداره (3.77).

الكلمات المفتاحية: الفاعلية، التعليم الإلكتروني، القصص الرقمية، معلمي التربية الاجتماعية

تنزيل البحث