تشكرُ هيئة التحرير اختياركم مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانيّة للنشر فيها، ونأسفُ في الوقت الحالي عن قبول أيّ مشاركات جديدة وبنحوٍ مؤقت؛ وذلك بسبب كثرة البحوث الواردة للمجلة، كما يسرّنا تلقي مُشاركاتكم عند إعادة فتح عمليّة التقديم، لذا يرجى زيارة موقع المجلة الإلكتروني، حيث سنعلن قريبًا عن موعد فتح باب التّقدّم للنشر مجددًا. شاكرين اهتمامكم وحسن تفهمّكم

المجلد 20 العدد الثالث 2020

عدد الإظهارات: 
العنوان الكاتب:
Matching Students’ Dominant Intelligences with their Fields of Specialization: Did Students Select the Right Specialization? كتب بواسطة: رائد محمد عبد الكريم
دور الأوقاف المشتركة بين المسلمين والمسيحيين في خدمة مقاصد الوقف العامة كتب بواسطة: منذر عبد الكريم أحمد القضاة
واقع اعتماد طلبة جامعة الزرقاء على الهاتف الخلوي وإشباعاته "دراسة ميدانية على عينة من طلبة البكالوريوس والماجستير" كتب بواسطة: احمد علي العنانبة
مقصد تزكية الإنسان في القرآن كتب بواسطة: عماد محمد رضا علي التميمي
المسؤولية المدنية المترتبة على عمليات فصل التوائم الملتصقة من منظور شرعيّ وقانوني كتب بواسطة: إيناس محمد قطيشات
تطبيقات نظرية أعمال السيادة أو أعمال الحكومة في ظل التشريع والقضاء الكويتي كتب بواسطة: عبدالله مبارك الهيفي / احسن الرابحي
الانزياح وتحوّلات الدّلالة في شعر ابن خفاجة الأندلسيّ في ضوء ديوانه المُنتخَب دراسة تحليليّة مُقارنة كتب بواسطة: سامر طلعت ابو لبدة
التّطور الدّلالي في ما نُسب للعامّة من لغاتٍ في مُعجم العَيْن كتب بواسطة: محمود مبارك عبيدات / حسين مصطفى غوانمة
أثر تذبذب الأسعار العالمية للنفط والأزمة المالية العالمية على ربحية شركات قطاع النقل الأردنية كتب بواسطة: محمد سامي علي الظهراوي
الثقافة الإستراتيجية وتوجهات الأمن القومي للدولة: الثقافة الإستراتيجية الصينية أنموذجًا كتب بواسطة: دينا محمد جبر
دور كتب الدراسات الاجتماعية في مواجهة التحولات في قيم المجتمع الأردني من وجهة نظر مشرفيها ومعلميها في مديريات تربية محافظة المفرق كتب بواسطة: حسين سلمان ناصر الخزاعلة / خالد بني خالد
اتجاهات أعضاء هيئة التدريس والطلبة بقسم التربية الخاصة نحو جودة التعليم كتب بواسطة: ناجح محمد الزواهرة / وائل امين العلي
الفكر التصميمي لشعارات جامعات المملكة العربية السعودية وعلاقتها بهويتها البصرية كتب بواسطة: عبير بنت مسلم الصاعدي
درجة تطبيق معلمات الصفوف الأساسية الثلاثة الأولى لمهارات تدريس القراءة الأساسية لمبادرة (RAMP) من وجهة نظر المشرفين التربويين في الأردن كتب بواسطة: عبد السلام يوسف الجعافرة