تقويم منصة مدرستي في ضوء معايير جودة تصميم التعليم الإلكتروني من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية في المدينة المنورة
الملخص:
هدفت الدراسة إلى تقويم منصة مدرستي في ضوء معايير جودة تصميم التعليم الإلكتروني من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية في المدينة المنورة، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي، وتمثلت أداة البحث في الاستبانة وذلك من أجل جمع البيانات، و تكونت من (57) فقرة، وتم إجراء الدِّراسة على عينة من المعلمين بالمدينة المنورة عددها (333) معلمًا خلال العام الدراسي (1443هـ)، وتوصلت الدراسة إلى أن المتوسط الحسابي العام لدرجة تحقق معايير جودة تصميم التعليم الإلكتروني في منصة مدرستي بلغ (3,87)؛ مما يعني توفّر هذه المعايير بدرجة (مرتفعة) بشكل عام، وقد كان المعيار العاشر: الأمان والخصوصية، والمعيار الحادي عشر: تحمل مسؤولية التعلم أكثر المعايير توافرًا، وحيث بلغ المتوسط لكل منهما (4.22) مما يعني توفرهما بدرجة (مرتفعة جدًّا)، بينما كان المعيار التاسع: الميزات التفاعلية، والمعيار الثالث عشر: تحقيق المساواة أقل المعايير تحققًا، حيث بلغ المتوسط الحسابي لهما على التوالي: (3.38)، و(3.36)؛ مما يعني توفرهما بدرجة (متوسطة). وفي ضوء هذه النتائج خلصت الدِّراسة إلى مجموعة من التوصيات.
الكلمات المفتاحية: التعليم الإلكتروني، منصة مدرستي، معايير الجودة، تصميم التعليم الإلكتروني
All articles in Zarqa Journal for Research and Studies in Humanities are published under an open access Creative Commons CC BY 4.0 license.
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License