تأثير القصص المصورة على تعلم مهارات قراءة اللغة الإنجليزية بين طلاب المرحلة الابتدائية في المدارس الخاصة التابعة لمديرية تربية المزار الجنوبي
سماح عيسى عودة المواجدة |
وزارة التربية والتعليم |
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. |
الاستلام :01/09/2022 القبول : 14/12/2022 |
الملخص
هدفت الدراسة الحالية التعرف إلى فاعلية استخدام القصص المصورة في تعلم مهارات قراءة اللغة الإنجليزية، لدى طلاب المرحلة الابتدائية في المدارس الخاصة التابعة لمديرية تربية المزار الجنوبي، وتكونت عينة الدراسة من (16) طالبًا من طلبة الصف الرابع الابتدائي بمدرسة الثوابت التربوية الخاصة في مديرية المزار الجنوبي، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية تكونت من (8) طلاب، ومجموعة ضابطة تكونت من (8) طلاب، واتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي. وخلصت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاختبار البعدي لمهارات قراءة اللغة الإنجليزية بين أفراد المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة، ولصالح المجموعة التجريبية، كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعة التجريبية في الاختبار البعدي والتتبعي لمهارة قراءة اللغة الإنجليزية.
الكلمات المفتاحيه:القصص المصورة، مهارة القراءة، اللغة الإنجليزية، المرحلة الابتدائية