درجة فاعلية تصميم حملة على وسائل التواصل الإجتماعي للتوعية ضد مخاطر فيروس كورونا المستجد
لانا فتحي يوسف | أحمد حسين وصيف | محمد فتحي يوسف | وائل عبد الصبور |
كلية الفنون | كلية الفنون | كلية الاتصال | كلية الآداب والعلوم الاجتماعية |
جامعة الشرق الأوسط | جامعة المينا | جامعة الشارقة | الجامعة البريطانية في البحرين |
الملخص:
يتلخص محتوى الدراسة في توضيح درجة درجة فاعلية تصميم حملة على وسائل التواصل الاجتماعي؛ للتوعية ضد مخاطر فيروس كورونا المستجد، حيث تم تناول تصميم حملة توعية صحية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، نظرًا لأهمية تعزيز الثقافة الصحية للمجتمع؛ بهدف الحد من انتشار الوباء. وتسلّط الدراسة الضوء على مشكلة قلة الحملات التوعوية الصحية الموجهة إلى المجتمع الأردني؛ لزيادة وعي المواطن بطبيعة فيروس كورونا المستجد. وتركّز الدراسة بعد ذلك على دور الحملات التوعوية الصحية المحلية على منصات التواصل الاجتماعي، في مكافحة مخاطر جائحة فيروس كورونا المستجد. وتختم الدراسة موضوعها باستعراض تجربة الباحثة العملية، في تصميم حملة توعوية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، والتي تهدف الى رفع الوعي الصحي لدى المجتمع الأردني، والتعريف بأهم طرق الوقاية من الإصابة.
الكلمات المفتاحية: حملات التوعوية الصحية، حملات وسائل التواصل الاجتماعي، فيروس كورونا المستجد، الأوبئة.
All articles in Zarqa Journal for Research and Studies in Humanities are published under an open access Creative Commons CC BY 4.0 license.
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License