المجلد 23العدد الاول -أ 2023

عدد الإظهارات: 
عنوان البحث الباحث
واقع خدمات المعلومات الإلكترونيّة بالمكتبات الطبية في الجامعات الأردنيّة مهدي خليل عادل سويدان ، منصور سعيد محمد منصور ، محمد أحمد ثابت محمد
درجة استخدام معلّمي الصّفوف الأساسية الثلاثة الأولى ومعلماتها مهارات التّفكير العليا في مدارس تربية لواء بني عبيد بمُحافظة إربد وفاء علي محمد خصاونة
الهوس الأناني واليقين الذاتي والشيئية: قراءة هيجلية لرواية روسو (جولي) ورواية غوته (آلام فرتر) نور نادر محمد عابد ، سميرة فياض الخوالدة
فاعلية التعلم عن بُعد في تحسين أداء طلبة المدارس الثانوية في مادتي الرياضيات واللغة العربية في محافظة المفرق نواف عودة سالم الحسبان
أثر تدريب معلمات رياض الاطفال على مبادئ تعديل السلوك في خفض السلوك السلبي وزيادة الإيجابي لدى الاطفال نسرين حسن حسين النورسي
درجة ممارسة الطالبات المعلّمات مهارات التفكير العلمي من وجهة نظر معلمات المدارس المتعاونة منير محمد علي عجاج ، عاطف محمد مصطفى كنعان
مجالات استخدام الإنترنت وأثرها على المراهقين من وجهة نظرهم في الأردن وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية (دراسة مقارنة) محمد إسماعيل القضاة ، خليفة بن أحمد القصابي ، عبدالرحمن سالم الشهري
تصورات أولياء أمور طالبات الصف التاسع حول الدروس الخصوصية في الرياضيات في محافظة طولكرم مجدي راشد جيوسي،فاطمة راضي الطويل
الكفاءة وأثر الأعراف في تغيّرها في عقد النكاح محمد سعيد بن خليل المجاهد ، حمدان بن حمد الشكيلي
جودة الحياة الوظيفية لشاغلي الوظائف الإدارية المساعدة: دراسة حالة على جامعة الملك سعود بالرياض لينا سليمان علي الخليوي
درجه التزام مديرات رياض الأطفال في محافظة عجلون بفلسفة وأهداف رياض الأطفال من وجهه نظر المعلمات فداء أسعد غرايبة ، سليمان محمد قزاقزة
مدى تضمين محتوى كتب الدراسات الاجتماعية للصفين السابع والثامن الأساسيين لقيم المواطنة العالمية في المناهج الفلسطينية علياء يحيى راضي العسالي
تقييم التمارين النحوية لكتاب بوابة اللغة الإنجليزية لطلبة الصف العاشر والحادي عشر القطريين علاءالدين خالد موسى القطناني ، يونس قزق
مستوى أداء معلمات الصف الثاني الأساسي في تعليم اللغة العربية في الموقف الصفي من وجهة نظر مديرات مدارس الحلقة الأساسية الأولى في الأردن عبدالسلام يوسف فالح الجعافرة
الفروق في العوامل الخمسة الكبرى للشخصية وفقًا لمتغيري تفضيلات اللون والجنس لدى طلبة المرحلة الثانوية رحاب عارف السعدي