https://doi.org/10.12816/0058846
الملخص:
هدفت الدراسة الى تقويم كتاب الفيزياء للصف الحادي عشر العلمي من وجهة نظر المدرسين، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي وطور استبانة خاصة تكونت من 73 فقرة طبقت على عينة عشوائية بسيطة تكونت من 22 معلما ومعلمة بنسبة مئوية 35% من مجتمع المدرسين، أظهرت النتائج تقديرا متوسطا للكتاب بشكل عام حيث كانت نسبة تقييم المدرسين للكتاب 57.5%، وجاءت مجالات الكتاب مرتبة تنازليا على النحو الآتي ( وسائل التقويم ، الأهداف، اللغة والشكل العام ، المحتوى ، وفي النهاية الأنشطة والأشكال ) ، وبنسب مئوية لمجالات الكتاب مرتبة تنازليا (61.5%،60.9 %،58% ،55.8% ،55.6%) . وأظهرت النتائج انه لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية على مستوى الدلالة (α=0.05) لمتغير نوع المدرسة ، الجنس ، المؤهل العلمي ، التخصص الدقيق ، سنوات التدريس.
الكلمات المفتاحيّة: : كتاب الفيزياء ، تقويم الكتب ، الصف الحادي عشر.
All articles in Zarqa Journal for Research and Studies in Humanities are published under an open access Creative Commons CC BY 4.0 license.
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License