معايير ومتطلبات تصميم حيِّزات الدراسة العملية-دراسة تطبيقية
د. أسامة حسن إسماعيل علي
عضو هيئة التدريس بقسم التصميم الداخلي بكلية الفنون والتصميم، جامعة الزرقاء
وقسم الديكور بكلية الفنون الجميلة بالأقصر جامعة جنوب الوادي- مصر
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
29/5/2018 قبول البحث 10/12/2017 استلام البحث
https://doi.org/10.12816/0054748
ملخص البحث:
يتناول البحث معايير ومتطلبات تصميم الحيزات التعليمية العملية، وذلك من خلال دراسة تطبيقية عملية؛ لكي يتم التوصل إلى نموذج مقترح لتصميم حيزات الدراسة العملية، وتجهيزها وإعدادها الإعداد الذي يتوافق مع المعايير والمتطلبات الوظيفية والجمالية والأنشطة المطلوبة والمتوقعة داخل هذه الحيزات. وقد سعى البحث إلى تبنى صياغة واضحة للمعايير والمتطلبات الوظيفية والجمالية لتصميم حيزات الدراسة العملية من خلال النموذج التطبيقي المقترح، حيث يتناول البحث دراسة تطبيقية لعمل التصميم المعماري، والتصميم الداخلي لمبنى الورش التعليمية بكلية الفنون الجميلة جامعة جنوب الوادي، والتوصل من خلال هذه الدراسة التطبيقية إلى نتائج وتوصيات واقتراحات تصميمية تلبي معايير ومتطلبات تصميم حيزات الدراسة العملية.
الكلمات المفتاحية: المباني التعليمية، التصميم الداخلي، التصميم المعماري، المعايير الوظيفية، الدراسة التطبيقية.
All articles in Zarqa Journal for Research and Studies in Humanities are published under an open access Creative Commons CC BY 4.0 license.
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License