ملخص
هدفت هذه الدراسة للتعرف إلى واقع استخدام الإدارة الإلكترونية في مكتبات الجامعات الرسمية في الأردن من وجهة نظر المديرين فيها، واتجاهاتهم نحوها، وهل هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥ α) في اتجاهاتهم نحو استخدامها وفقا لمتغيرات الجنس، والتخصص، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة، والصعوبات التي تواجههم في تطبيقها؟ تكوّن مجتمع الدراسة من جميع المديرين العاملين في المكتبات مجتمع الدراسة للعام الجامعي 2012- 2013، والبالغ عددهم (120) فرداً، استجاب (99) أو (82.5%) منهم لأداة الدراسة.
أظهرت النتائج أن درجة تقدير المديرين المستجيبين لواقع استخدام الإدارة الإلكترونية كانت متوسطة بشكل عام، وبمتوسط حسابي (3.30)، وكانت اتجاهاتهم نحوها أيضاً متوسطة، وبمتوسط حسابي (3.50)، وكذلك كانت درجة تقديرهم للصعوبات التي تواجههم في تطبيقها واستخداماتها، وبمتوسط حسابي (3.04)، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥ α) في اتجاهات المديرين المستجيبين نحو استخدام الإدارة الإلكترونية تُعزى لمتغيرات الجنس، والتخصص، والمؤهل العلمي، والخبرة.
تحميل البحث12.pdf
All articles in Zarqa Journal for Research and Studies in Humanities are published under an open access Creative Commons CC BY 4.0 license.
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License