المجلد 19، العدد 3، 2019
أسس بناء المنهاج التربوي من منظور أصول التربية الإسلامية
أسس بناء المنهاج التربوي من منظور أصول التربية الإسلامية
- تهاني احمد جوارنة
- الدراسات الاسلامية كيلة الشريعة
- جامعة اليرموك الاردن
- عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
- عدنان مصطفى الخطاطبة
- الدراسات الاسلامية كلية الشريعة
- جامعة اليرموك الاردن
- عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
- استلام البحث 2019/05/25 قبول البحث 2019/0704
- https://doi.org/10.12816/0054700
- الملخص:
هدفت هذه الدراسة إلى بيان المفهوم التربوي لأسس المنهاج, وتحديد هذه الأسس في ضوء أصول التربية الإسلامية, وقد استخدم الباحثان
المنهج الوصفي الاستنباطي لتحقيق أهداف الد ا رسة. وقد خلصت الد ا رسة إلى أنّ أسس المنهاج التربوي من منظور أصول التربية الإسلامية تتمحور
في أربعة أسس رئيسة, وهي: الأساس العقدي, والتشريعي, والتعبدي, والنفسي. ولا بدَّ أن تبدأ هذه الأسس بالأساس العقدي نظرا لأهميته في بناء
المنهاج التربوي على تصور واضح وأصيل للإطار الإسلامي.
الكلمات المفتاحية: المنهاج التربوي, اصول التربية الاسلامية, أسس المنهاج.
- تحميل البحث