المجلد 19، العدد 3، 2019

أسس بناء المنهاج التربوي من منظور أصول التربية الإسلامية

أسس بناء المنهاج التربوي من منظور أصول التربية الإسلامية

  • تهاني احمد جوارنة
  • الدراسات الاسلامية كيلة الشريعة
  • جامعة اليرموك الاردن
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • عدنان مصطفى الخطاطبة
  • الدراسات الاسلامية كلية الشريعة
  • جامعة اليرموك الاردن
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • استلام البحث 2019/05/25                             قبول البحث 2019/0704
  • https://doi.org/10.12816/0054700
  • الملخص:
    هدفت هذه الدراسة إلى بيان المفهوم التربوي لأسس المنهاج, وتحديد هذه الأسس في ضوء أصول التربية الإسلامية, وقد استخدم الباحثان
    المنهج الوصفي الاستنباطي لتحقيق أهداف الد ا رسة. وقد خلصت الد ا رسة إلى أنّ أسس المنهاج التربوي من منظور أصول التربية الإسلامية تتمحور
    في أربعة أسس رئيسة, وهي: الأساس العقدي, والتشريعي, والتعبدي, والنفسي. ولا بدَّ أن تبدأ هذه الأسس بالأساس العقدي نظرا لأهميته في بناء
    المنهاج التربوي على تصور واضح وأصيل للإطار الإسلامي.
    الكلمات المفتاحية: المنهاج التربوي, اصول التربية الاسلامية, أسس المنهاج.
  • pdfتحميل البحث