المجلد 23 ،العدد الأول أ 2023
تصورات أولياء أمور طالبات الصف التاسع حول الدروس الخصوصية في الرياضيات في محافظة طولكرم
تصورات أولياء أمور طالبات الصف التاسع حول الدروس الخصوصية في الرياضيات في محافظة طولكرم
مجدي راشد جيوسي فاطمة راضي الطويل
العلوم التربوية تربية تكنولوجية
جامعة فلسطين التقنية مديرية التربية و التعليم
الاستلام : 07/10/2021 القبول :20/04/2022
الملخص:
تناقش هذه الدراسة تصورات أولياء أمور طالبات الصف التاسع حول الدروس الخصوصية في الرياضيات في محافظة طولكرم، وقد طُبّقت الدراسة في الفصل الثاني من العام الدراسي (2020-2021)، واستُخدم فيها المنهج الوصفي، ولتحقيق أهداف الدراسة أعدّ الباحثان الاستبانة كأداة للدراسة، حيث تكونت من (24) فقرة، حيث طُّبِّقت أداة الدراسة على عينة عشوائية من أولياء أمور طالبات الصف التاسع تكونت من (60) وليّ أمر، وأظهرت نتائج الدراسة أنه لا توجد فروق دالة إحصائيًّا بين اتجاهات أولياء أمور الطالبات اللواتي يأخذنَ دروسًا خصوصية، والطالبات اللواتي لا يأخذنها، ولا توجد فروق دالة إحصائيًّا عند مستوى الدلالة بين متوسطات تحصيل الطالبات في الرياضيات تُعزى لمتغير وضع الدروس الخصوصية.
الكلمات المفتاحية: تصورات أولياء أمور طالبات، الدروس الخصوصية، التاسع الأساسي، الرياضيات.
تحميل البحث