المجلد 23 ،العدد الأول أ 2023

تصورات أولياء أمور طالبات الصف التاسع حول الدروس الخصوصية في الرياضيات في محافظة طولكرم

تصورات أولياء أمور طالبات الصف التاسع حول الدروس الخصوصية في الرياضيات في محافظة طولكرم

            مجدي راشد جيوسي                فاطمة راضي الطويل
                     العلوم التربوية                 تربية تكنولوجية     
                                        جامعة فلسطين التقنية      مديرية التربية و التعليم                              
           عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
الاستلام : 07/10/2021                                            القبول :20/04/2022
 
الملخص:
تناقش هذه الدراسة تصورات أولياء أمور طالبات الصف التاسع حول الدروس الخصوصية في الرياضيات في محافظة طولكرم، وقد طُبّقت الدراسة  في الفصل الثاني من العام الدراسي (2020-2021)، واستُخدم فيها المنهج الوصفي، ولتحقيق أهداف الدراسة أعدّ الباحثان الاستبانة كأداة للدراسة، حيث تكونت من (24) فقرة، حيث طُّبِّقت أداة الدراسة على عينة عشوائية من أولياء أمور طالبات الصف التاسع تكونت من (60) وليّ أمر، وأظهرت نتائج الدراسة أنه لا توجد فروق دالة إحصائيًّا بين اتجاهات أولياء أمور الطالبات اللواتي يأخذنَ دروسًا خصوصية، والطالبات اللواتي لا يأخذنها، ولا توجد فروق دالة إحصائيًّا عند مستوى الدلالة بين متوسطات تحصيل الطالبات في الرياضيات تُعزى لمتغير وضع الدروس الخصوصية.
 
الكلمات المفتاحية: تصورات أولياء أمور طالبات، الدروس الخصوصية، التاسع الأساسي، الرياضيات.

pdfتحميل البحث