المجلد 21 العدد الثاني 2021

تقويم كتاب الفيزياء للصف الحادي عشر العلمي في فلسطين من وجهة نظر المدرسين

 

تقويم كتاب الفيزياء للصف الحادي عشر العلمي في فلسطين من وجهة نظر المدرسين

رائد محمد فريحات
قسم التربية التكنولوجية والحاسوب
جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع رام الله
رائد محمد فريحات
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
 
استلام البحث:  23/01/2020                           قبول البحث:18/06/2020 
 

https://doi.org/10.12816/0058846

الملخص:

هدفت الدراسة الى تقويم كتاب الفيزياء للصف الحادي عشر العلمي من وجهة نظر المدرسين، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي وطور استبانة خاصة تكونت من 73 فقرة طبقت على عينة عشوائية بسيطة تكونت من 22 معلما ومعلمة بنسبة مئوية 35% من مجتمع المدرسين، أظهرت النتائج تقديرا متوسطا للكتاب بشكل عام  حيث كانت نسبة تقييم المدرسين للكتاب 57.5%، وجاءت مجالات الكتاب مرتبة تنازليا على النحو الآتي ( وسائل التقويم ، الأهداف، اللغة والشكل العام ، المحتوى ، وفي النهاية الأنشطة والأشكال ) ، وبنسب مئوية لمجالات الكتاب مرتبة تنازليا  (61.5%،60.9 %،58% ،55.8% ،55.6%) . وأظهرت النتائج انه لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية على مستوى الدلالة (α=0.05)  لمتغير نوع المدرسة ، الجنس ، المؤهل العلمي ، التخصص الدقيق ، سنوات التدريس.

الكلمات المفتاحيّة: : كتاب الفيزياء ، تقويم الكتب ، الصف الحادي عشر.

pdfتحميل البحث

Powerd by ZU Elearning Center