المجلد 20 العدد الاول 2020

درجة تكامل تكنولوجيا التعليم في مناهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين

درجة تكامل تكنولوجيا التعليم في مناهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين

  • محمود أحمد مروّح
  • العلوم التربوية
  • جامعة الزرقاء _الاردن 
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • استلام البحث 2019/03/11                            قبول البحث 2019/06/25
  • الملخص:
    هدفت الدراسة إلى بيان درجة تكامل تكنولوجيا التّعليم في مناهج التربية الإسلام ية للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلّمين, وقد تكون مجتمع
    الدراسة من (750) معلّما ومعلّمة للمرحلة الثانوية في محافظة الزرقاء مديرية تربية الزرقاء الأولى, وتكونت عينة الدراسة من (170) معلما و معلّمة
    من معلّمي المرحلة الثانوية, تمّ اختيارهم بطريقة عشوائية, منهم (95) من الذكور, و(75) من الإناث في الفصل الدراسي الأ ول من العام الدراسي
    2019/2018, ولتحقيق أهداف الدراسة تمّ إعداد استبانة تكونت من (25) فقرة, وأظهرت الدّراسة أنّ درجة تكامل تكنولوجيا التّعليم في مناهج التربية 
    الإسلامية للمرحلة الثانوية جاءت بمستوى متوسط من وجهة نظر المعلّمين, كما أظهرت عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة تكامل
    تكنولوجيا التّعليم في مناهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانو ية من وجهة نظر المعلّمين تعزى إلى متغيري الجنس أو الخبرة.
    الكلمات المفتاحية: تكامل تكنولوجيا التّعليم, مناهج التربية الإسلامية, المعلّمون, محافظة الزرقاء.
  • pdfتحميل البحث
Powerd by ZU Elearning Center