المجلد 20 العدد الاول 2020

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية نحو التعليم المدمج والصعوبات التي تواجههم في تطبيقه

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية نحو التعليم المدمج والصعوبات التي تواجههم في تطبيقه

  • رضا سلامة المواضية
  • كلية العلوم التربوية
  • جامعة الزرقاء الأرد ن
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • طلال عبد الله الزعبي
  • كلية العلوم التربوية
  • جامعة الزرقاء الأرد ن
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • استلام البحث 2019/06/24                قبول البحث 2019/09/29
  • الملخص:
    هدفت الدراسة للكشف عن ا تجاهات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية نحو تطبيق التعليم المدمج, والصعوبات التي تواجههم في
    ذلك, وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي, ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير استبانة لغرض جمع البيانات من أفراد عينة الدراسة البالغ عددهم
    (130) عضوا من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية الحكومية الأردنية, وأظهرت نتائج الدراسة الآتي ذكره: إن الاتجاه العام كان مرتفعا؛ 
    مما يعد مؤشرا على أن اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو التعلم المدمج إيجابية ومرتفعة, حيث بلغ المتوسط العام لهذا الا تجاه (3.70) بانحراف
    معياري (0.54). كما تشير النتائج إلى أن هنالك صعوبات تواجه استخدام التقنيات في التعلم المدمج, حيث بلغ المتوسط الحسابي العام لهذا الاتجاه (3.72)،
    بانحراف معياري (0.52).
    الكلمات المفتاحية: اتجاهات أعضاء هيئة التدريس, التعليم المدمج, الجامعات الأردنية الحكومية 
  • pdfتحميل البحث
Powerd by ZU Elearning Center